هل صحيح ما يقال بأن مصر أم الدنيا قولا وفعلا
هل صحيح ما يقال بأن مصر أم الدنيا قولا وفعلا
من حوالى 400سنة عندما اجتاحت المجاعات بلاد المغرب والجزائر هرب من هذه البلاد الآلاف ولم يجده مكان آمن لهم سوى مصر
وعندما طرد الاسبان المسلمين لم يجدوا بلد تستقبلهم غير مصر
وعندما قامت الحرب الأهلية فى لبنان هرب الكثير ولم يجدوا مكان آمن لهم غير مصر
فى القرن العشرين حدثت مذابح الأرمن على يد الأتراك فهرب الأرمن ولم يجدوا مكان آمن لهم غير مصر وكان من الأرمن الفنانة نيللي ولبلبة وانوشكا
وأما اليونانيين فى الحرب الأهلية والايطاليين فى الحرب العالمية الأولى والثانية هربوا من بلادهم ولم يجدوا مكانا امن واجمل من مصر ليعيشوا فيها .
حتى آخر ملوك إيطاليا اختار مصر ليموت بها.
وكذالك آخر ملوك إيران الشاه محمد رضا بهلوى لم يجد غير مصر تستقبله وقضى آخر سنة من عمره بها
أما أعظم ثائر كونغولى وهو بياتريس لومومبا عندما قامت بلجيكا بقتله تم تهريب أبنائه إلى مصر ليعيشوا بها
اما أطهر من هربت من الجحيم فكانت السيدة زينب حفيدة رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم وعائلتها
ولم يجده أفضل واامن من مصر لتستقبلهم
أما السيدة مريم وابنها عيسى عليه السلام هربوا من ظلم الرومان واليهود ولم يجدوا اامن من مصر لتستقبلهم
وعندما هربت عائلة سيدنا يوسف من المجاعة لم يجدوا سوى اخوهم ليستقبلهم فى مصر ويعيشوا بها
اما الهجرة السودانية إلى مصر فكانت مستمرة عبر التاريخ
أما الآن فى بلادنا العربية سوريا والعراق وليبيا واليمن
لم يجدوا اامن من مصر لتستقبلهم ويعيشوا بها كأنهم مواطنين مصريين تمام
كل العالم كان يعانى اما من حروب أو مجاعات فلم يجدوا غير مصر لي0حجهربوا اليها
وتستقبلهم بكل سرور فى حين أن مصر لاقت المصير عبر تاريخها من الحروب
ولم تحدث اى هجرة خرجت من مصر بالعكس فى الحروب اهلها المقيمين فى الخارج بيرجعولها فى حالة الحرب
فهل صحيح ما يقال بأن مصر أم الدنيا قولا وفعلا
كفاكم كرها لنا فإننا لم نقدم لكم جميعا سوى الخير.
الكاتب المصري
#تحيا_ام_الدنيا✌🇾🇪
المصدر
بالطبع
بصورة شاملة
إما
أينما
حيثما
كيفما
أيما
أيّما
بينما
ألّا
لئلّا
حبّذا
سيّما
لكن
بالتالي
هكذا
أو
أم
لذلك
مثلا
تحديدا
عموما
لاسيما
خصوصا
بالأخص
خاصة
بالمثل
لأن
بسبب
إذا
عندما
حين
متى
قبل
بد
منذ
أيضا
ريثما
بين
إلا
إذا
إلا أن
إلى آخره
آن لك أن
إلى الأبد
آن له أن
إلى أن
آن لعلي
بعد ذلك
بما أن
حتى لا
بما فيه
حتى لو
عليك أن
علينا أن
عليه أن
عليكم أن
فيما بعد
لا أحد
من أجل أن
لا بأس أن
مع ذلك
لا بد من
مع هذا
لا بد من أن
ما لم
لا شيء
من دون
لا سيما
بدون
لا غير
منذ ذلك الحين