عدسة ناعمة نيكون سوفت نيكور 50مم 1:1.8

عدسة ناعمة نيكون سوفت

نيكون سوفت نيكور 50مم 1:1.8 عدسة ناعمة

هل أمزح معك بشأن هذا نيكون سوفت 50 مم f/1.8؟ لا، لم أفعل لأن لدي نيكون سوفت 50 مم f/1.8.

من ناحية أخرى، لم يصنع نيكون قط سيارة نيكون سوفت 50 مم f/1. L8 بالتأكيد.

إذن، من أين تأتي هذه العدسة؟ حسنًا، اشتريت هذا من متجر وأخبرني صاحب المتجر

أن فنيًا نمساويًا ماهرًا جدًا قام بتعديل سيارة نيكون 50 مم f/1.8 بإدخال قرص مع ثقوب في العدسة

مما يجعل عدسة عادية (أو قياسية) مركزة ناعمة.

أعتقد أن هذا هو التكيف النهائي للعدسة وبالتالي اشتريتها دون أي تردد.

أخبرني البائع أن عدد نيكون سوفت 50 مم f/1.8 مصنوع من أي وقت مضى محدود للغاية، ربما عدد قليل فقط.

بالإضافة إلى التركيز الناعم، لماذا كنت مهتمًا بهذه العدسة؟

السبب بسيط جدا:

لم يكن لدي أي عدسة في حدود 80-135 مم بما يعادل FF.

كان لدي Olympus 75mm f/1.8؛

لكنني أشعر أنها أطول قليلا مما أريد.

هذه عدسة Olympus 75mm f/1.8 رائعة بالتأكيد، لكنها ليست عدسة معدلة.

لذلك، وضعت نيكون سوفت 50 مم f/1.8 على جسدي Olympus E-P5

لفترة طويلة جدًا وأطلق النار على كل شيء أمامي.

قد يعجبني تأثيره الناعم، لكنه يوفر بالفعل تأثيرًا ناعمًا جدًا.

دائماً ما أستخدم هذه العدسة مع Olympus E-P5 وأحياناً على نيكون Z6.

لا أحب E-P5 كثيرًا لأن مساعدات تكبير التركيز الخاصة بها قريبة جدًا من الأزرار الأخرى.

من السهل جدًا ضرب أزرار أخرى دون التأثير المطلوب. أنا أيضًا أكره نهج Olympus

في التكبير والعودة إلى الوضع الطبيعي،

لأن إبهامي يجب أن يضغط على هذا المفتاح للتكبير ثم نفس المفتاح للعودة إلى الوضع الطبيعي ،

نوعًا ما مشغول.

هذا ليس جيدًا مثل ما اعتدت عليه مع

كاميرات NEX. حسنًا، إنها أسوأ من كاميرات سلسلة نيكون V غير مرحب بها بين محولات العدسات.

الآلية لإنشاء تأثير تركيز ناعم مشابه جداً لآلية فوجي 85 مم f/4. يتم إدخال قرص مع قرص دائري في العدسة،

ويغلق المستخدم الفتحة لأسفل للحد من كمية الضوء الوارد الذي يمر عبر محيط العدسة.

وبالتالي، وبسبب الكمية المفرطة من الانحراف الكروي، تنتج العدسة تأثيرًا ناعمًا.

اول مجموعة من الصور تظهر لكم القرص وفتحة الفتحة:

تظهر الدفعة الثانية من الصور تأثير التركيز عند ضبط الفتحة إلى f/1.8.

كده بنقدر نشوف انعم تأثير وتأثيره على المقدمة والخلفية.

لاحظ أن جميع الصور هنا تم التقاطها مباشرة من الكاميرا ملفات JPEG.

لم يتم تطبيق أي عملية بعد المعالجة.

كما ترون خلفيته ضبابية، أي بوكيه،

مشغول إلى حد ما عندما تتضمن الخلفية عناصر تباين صغيرة.

في كثير من الأحيان، سترى الكثير من الأقراص المتداخلة. لسوء الحظ،

هذه مشكلة شائعة من عدسات التركيز الناعمة

التي تستخدم الثقب، بما في ذلك رودنستوك إيماجون الشهير.

الصور المتبقية كانت مفتوحة على مصراعيه. ومع ذلك،

لست متأكدًا من أنك قادر على رؤية الحجم الأصلي لكل صورة.

بالمناسبة، أنا دائمًا أستخدم -0.3 EV أو -0.7 EV للحفاظ على إبراز المناطق.

قد تكون جميع الصور غير مكشوفة قليلاً ولا تتلقى أي عملية بعد المعالجة.

أتمنى أن تكون قادرًا على رؤية وإعجاب النعومة الرقيقة للغاية في كل صورة.

يرجى الرجوع إلى شرح كل صورة لمعرفة التفاصيل.

إطلاق نار سعيد!

**

المراجع والمصادر:

مواقع إجتماعية- فيس بوك

موقع الغد

fotoartbook

elitephotoart

 

اترك تعليقاً