بدأت أولى التجمعات السكانية الحضرية. في شمال افريقيا ،بعد قدوم الكنعانيين.

كان سكان شمال أفريقيا يعيشون البداوة حيث سكنوا الأكواخ والخيم واحترفوا حياة الترحال وعدم الاستقرار ولم يتقيدوا بحكم سياسي مهما كان بسيط، فالقبلية هي التنظيم الوحيد له، إن الكتابات التاريخية التي وصلت إلى الباحثين والخاصة بالألف الأولى ق.م في بلاد المغرب القديم لا تذكر شيئا عن حياة منظمة أو مدينة. شهد المغرب العربي مع قدوم الكنعانيين ظهور أولى التجمعات السكانية الحضرية.

#الاطلس البليدي#مجلة ايليت فوتو ارت

أخر المقالات

منكم وإليكم